اتحادات نقابات العمال يالولايات تنجح في إنفاذ الوثبة الأولى لـ”وجبة الخريف” والقافلة الطبية دعماً لمتحركات قطاع كردفان

اتحادات نقابات العمال يالولايات تنجح في إنفاذ الوثبة الأولى لـ”وجبة الخريف” والقافلة الطبية دعماً لمتحركات قطاع كردفان
النبض النقابي – متابعات
في خطوة تجسد الدور الوطني المتعاظم للحركة النقابية في إسناد القوات المسلحة، نجح الاتحاد العام لعمال السودان، بالتعاون والتنسيق مع اتحادات نقابات، اتحاد عمال ولاية شرق دارفوار. اتحاد عمال ولاية جنوب دارفوار
اتحاد عمال شمال دارفوار اتحادعمال إقليم النيل الأزرق اتحاد عمال ولاية سنار .
اتحاد عمال ولاية القضارف
اتحاد عمال ولاية غرب كردفان اتحاد عمال ولاية النيل الأبيض
اتحاد عمال ولاية شمال كردفان. اتحاد عمال الولاية الشمالية
في إنفاذ الوثبة الأولى من “وجبة الخريف” والقافلة الطبية المخصصة لدعم متحركات محاور قطاع كردفان التابعة للقوات المسلحة والقوات المساندة.
وشهدت المبادرة مشاركة فاعلة من الاتحادات الولائية، التي اضطلعت بأدوار رئيسية في التعبئة والتنسيق والإعداد، إلى جانب توفير الدعم العيني واللوجستي، بما أسهم في تجهيز القافلة وإنجاح انطلاقتها، في تأكيد جديد على التزام الحركة النقابية بمسؤوليتها الوطنية وإسنادها المستمر للقوات المسلحة.
وتضم القافلة آلاف الوجبات الغذائية، إضافة إلى جوالات من الذرة والدخن والبلح والعدس والقرقوش والبسكويت، فضلاً عن كميات من الأدوية والمستهلكات الطبية، بمشاركة كوادر طبية وكوادر مساعدة لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية، دعماً للمرابطين في متحركات العمليات خلال موسم الخريف.
وأكد الاتحاد العام لعمال السودان أن هذه المبادرة تأتي امتداداً لسلسلة من برامج الإسناد التي تنفذها الحركة النقابية في إطار واجبها الوطني، مشيراً إلى أن الوثبة الأولى تمثل بداية لجهود متواصلة تستهدف تعزيز الدعم اللوجستي والإنساني للقوات المسلحة والقوات المساندة.
وأشاد الاتحاد بالدور البارز الذي قامت به اتحادات نقابات عمال ولايات سنار، والولاية الشمالية، والقضارف، والنيل الأبيض، والنيل الأزرق، مثمناً ما قدمته من إسهامات في إنجاح المبادرة، كما عبّر عن تقديره لولاة هذه الولايات لما أبدوه من تعاون وإسناد وتسهيلات كان لها أثر مباشر في إخراج القافلة بالصورة المنشودة.
وأكد الاتحاد أن تضافر جهود الاتحادات الولائية والجهات الرسمية يجسد روح التضامن الوطني، ويعزز من مساهمة الحركة النقابية في دعم مؤسسات الدولة، انطلاقاً من شعار المبادرة:
“العمال في الميدان… سندٌ للقوات المسلحة



